..::elsafa7en::..

..::السفاحين اسطورة كتبت من دماء::..
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلالأعضاءدخولاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 إرادة حرَّة مباشرة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النجم احمد السقا

avatar

ذكر عدد الرسائل : 130
العمر : 23
البلد : مصر
رتبة العضو :
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

علم بلد :
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: إرادة حرَّة مباشرة!   السبت فبراير 09, 2008 6:00 am



سيبك من كلام الكراسى والتربيزات دة وتعالى نقعد على المصطبة ونتكلم، بالمناسبة المصطبة ليست مكاناً مهيناً يقلل من شأن الجالسين عليه، وليست الكراسى المذهبة أو الجلد أو البلاستيك أمَلَة تدل على عظمة أو علو قدر صاحبها، باختصار تعالى نقعد على المصطبة لنتكلم براحتنا، بدون أى قواعد وبدون الالتزام بأية قوانين، باختصار أكثر.. هيا بنا نفضفض!
لاعب مغمور لم يسمع به أحد فى مصر قبل انتقاله للإسماعيلى، كأنه اتولد فجأة وعنده 18 أو 20 أو 23 سنة أياً كانت السن التى انتقل فيها للنادى الأصفر.. أقول هذا لأن النغمة السائدة لدى معظم الناس هناك ونفس الجملة التى قالها (سيد القماش) أحد المسئولين هناك أن ذلك اللاعب انتقل لناديهم ولم يكن أحد يعرف اسمه أو يعرفه قبلها.. المهم أنه اتولد فجأة ولعب الكرة فجأة وكل ذلك دون أن يمر بالمراحل العادية التى يمر بها أى إنسان عادى (بالطبع هو ليس عادى وإنما باك شمال للسامبا) فلم يصرخ طول الليل ولم يصب بالإسهال أو النزلات المعوية أو يرضع أو يقول (ببه وممه) وإنما وُجد فجأة لتهتف جماهير الإسماعيلية باسمه بصفته (روبرتو كارلوس العرب) الذى صنعوه وولِد على أياديهم فجأة، عفواً كل هذه أمور داخليه عندهم بينهم وبين لاعبيهم لن أقول لا يحق، وإنما أقول لا أحب أن أتدخل فيها!
لماذا أكتب إذن؟ أقول لك.. إننا كشعب ـ وبصراحة ـ ومن غير لف ولا دوران، لم نعتد على الاعتراض القوى أو الرفض الأبى الشديد (مش كلام مصاطب خالص دة) ما علينا.. ارتفاع أسعار.. بطالة.. فساد.. تخبط.. لم نرى الشعب يخرج مرَّة ليعيد سعر زجاجة الزيت لما كانت عليه قبل أن يتحرك سعرها قافزاً لأعلى، ولا السمنة، ولا ـ لا مؤاخذة ـ الصابون ـ اللهم إلا من ثلاثين سنة (وكانت مرَّة أولى وأخيرة) ـ وبالتالى فإن ما فعله جمهور الإسماعيلية شىء يستحق الدراسة والتقدير، فالإرادة الشعبية الحرة، وتغليب رأى المحكوم على الحاكم، وفرض رغبة الجماهير، كلها أشياء ـ وتعلم هذا مثلى أو أكثر حسب وقت فراغك وقدرة احتمالك على متابعة ما يحدث حولنا ـ تستحق التقدير الشديد، فخروج العشرات أو المئات أو الآلاف ليتظاهروا ويعم الإضراب والاضطراب والإطناب كمان (إطناب باختصار يعنى رغى وكلام كتير) معترضين على انتقال لاعب كورة من فريق إلى فريق، شىء غريب على بلدنا، والحق أقول أن هؤلاء الناس يضعون فى رأسك عدَّة أسئلة حول أسلوب ومستوى الحياة فى الإسماعيلية، هل الحديد والأسمنت والرمل والزيت والسكر والسمنة واللحوم والشقق والمواصلات هناك أرخص من مثيلاتها فى المحروسة؟ والله لو كان الأمر كذلك، فأول شىء أفعله بعد كتابة هذا المقال هو أن أذهب لأعيش هناك؛ حيث خمسين جنيه فى الشهر تجعلنى أعيش ملكاً متوجاً، بالمناسبة أنا لا أنتقد مستواهم المعيشى ولا خلافه، فكلنا ـ المفترض ـ فى الهم شرق، ولكن مَن يفعل كل ذلك وبكل هذا الحماس من أجل لاعب كورة دون أن يفعله من أجل لقمة عيش أو ملبس (بفتح الميم) أو مسكن أو تعليم، بل وينجح فى إلغاء صفقة انتقال لاعب من نادٍ لآخر فهى بالفعل إرادة شعبية ناجحة ومخيفة، فلماذا لا تستغل هذه الإرادة الشعبية قوتها الهائلة هذه فى إعادة بعض الحقوق المسلوبة للشعب الغلبان، أو تساعد موظفى الضرائب العقارية فى الالتحاق بزملائهم فى الضرائب العامة، أو تساند الصحافيين فى مطالبهم بعدم الحبس، أو تضع حلاً معقولاً ونهائياً لعمال الغزل والنسيج؟!
كل ذلك بالطبع بجانب الحفاظ على لاعبيهم الذين صنعوهم وصنعوا منهم النجومية وأعطوهم الشهرة والمال والحب واحتضنوهم وربوهم على الغالى، على فكرة أنا لست غاضباً بشأن فشل الصفقة من أساسها؛ لسبب بسيط هو أن الأهلى لن يقفل بكرة ويعلق على البوابة لافتة تقول «مغلق لفشل صفقة (معوض)»، قد يقول قائل أن الأهلى محتاج اللاعب، والباك الشمال مشكلة فى الفريق، والحاجة والمحتاجة والقائمة الإفريقية، والدورى والكأس.. إلخ، كل هذه أمور بسيطة تم التغلب عليها عشرات المرَّات من قبل، دون أن يسقط الأهلى لمجرد فشل صفقة لاعب أياً كان، وإلا لما أعادت الإدارة العقود إلى رئيس النادى الإسماعيلى بعد أن رضخ لرغبة الإرادة الشعبية الإسماعيلاوية الحرة المباشرة، وأعلن استقالته أيضاً، واستقالته فيلم عربى مكرر ملناش فيه حالياً!
أقول أن ما حدث بالفعل شيئ طيب جداً؛ ففرض رغبة وإرادة ورأى الناس على المسئولين هو شىء افتقدناه كثيراً فى مصر ـ بغض النظر عن الكورة وسنينها ـ ولكن كل ما أخشاه أن تحلو العملية فى عيون جماهير الإسماعيلية، فتخرج المظاهرات كل يوم اعتراضاً على التوفيق الذى جانب الفريق فخسر الدورى، أو الهواء الذى عاكس الفريق فانهزم فى الكأس، أو العقد الذى انتهت مدته مع أحد اللاعبين فانتقل للأهلى، أخشى أن تزحف المظاهرات الإسماعيلاوية إلى القاهرة وتحيط باتحاد الكورة الذى قد يضطر لمنح فريقهم الدورى والكأس نزولاً على رغبتهم وإرادتهم القوية، أخشى أن يقوم المتظاهرين فى وقت من الأوقات بالتظاهر تحت بيت مدير فنى لمنتخب مصر اعتراضاً وتهديداً وفرضاً لرغبتهم فى ضم لاعب من فريقهم أو استبعاد آخر، أخشى أن تتوجه المظاهرات إلى سويسرا وفرنسا لتحسم قضية (حسنى عبد ربه) لصالح فريقهم، والله وقتها سنكون قد فتحنا العالم، ووقتها سنتوجه بمظاهرة حاشدة إلى جنوب إفريقيا فى 2008 لنحصد كأس العالم ذات نفسه.. أنا مش غلطان كأس العالم فى 2008 فى جنوب إفريقيا لأن المظاهرات عايزة كدة، ولا داعى لتأجيل البطولة حتى 2010 فأمرها محسوم لنا.. ألف بركة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إرادة حرَّة مباشرة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..::elsafa7en::.. :: ][₪₪][السفاحين للرياضه][₪₪][ :: °••(السفاحين الرياضة العربية )••°-
انتقل الى: